اتصل بنـــــا  من نحـــــن المنتجـــات  خدماتنــــــا   الرئيسيــــة

 

تاسست صيدلية صلاح الدين عام 1973 علي يد     د / صلاح الدين محمود عبدالرحمن وعلي اكثر من 35 عام كان هدف الصيدلية الوصول الي القمة ليس فقط علي مستوي مدينة ادفو بل تمتد الي محافظات الصعيد عن طريق توفير جميع الأدويه بكافة انواعها داخل الأسواق المصريه... للمزيد .

كيف نحافظ على ذاكرتنا؟

كيف نحافظ على ذاكرتنا؟

 

هناك بعض الأغذية و أساليب الحياة التي من شأنها أن تساعدنا على التمتع بذاكرة جيدة والحفاظ عليها بل وشحنها وتنشيطها، وفيما يلي بعض من هذه الأغذية.

تتكون الذاكرة من آلاف الخلايا العصبية التي تعتمد في احتفاظها بالمعلومة ثم تذكرها على مجموعة من الناقلات العصبية والكيميائية، وهي بحاجة لمواد خاصة تساعدها على إتمام عملياتها الحيوية وتجديد نشاطها، كما أنها بحاجة إلى كميات وافرة من تلك الناقلات لتستطيع أن تحتفظ بالمعلومة بشكل جيد وأن تتذكرها عند الحاجة، ومن تلك المواد المهمة لخلايا الذاكرة (حامض أوميجا3) وهو حمض دهني يدخل في تركيب خلايا المخ.

هذا وقد أثبتت الأبحاث أن نقص حامض اوميجا 3 يؤدي إلى الإصابة بمرض الزهايمر ومشاكل الذاكرة. ويتوفر حامض أومي
جا 3 في الأسماك والأطعمة البحرية وبذر الكتان والمكملات الغذائية على شكل حبات زيت السمك.

ومن المواد الضرورية للذاكرة مادة تدعى (كولين) وهي من مشتقات فيتامين ب وهي مادة مهمة جداً لعملية التذكر فهي تعمل كوسيط لنقل المعلومات بين خلايا الدماغ وهي موجودة بالخضار والحبوب بكثرة .

كذلك فيتامين (هـ
E ) وهو موجود بالزيوت وبالأخص زيت الزيتون. وفيتامين (ج) وهو موجود بالحمضيات و البندورة والجوافة والكيوي والفلفل بأشكاله ، وهذان الفيتامينان هما مضادان للتأكسد ويحافظان على خلايا الذاكرة من التلف، كذلك فإن تناول فيتامينات (ب6) و(ب12) وعناصر (الزنك، الحديد و حامض الفوليك) يضاعف من قدرة التذكر لدينا أربعة أضعاف القدرة العادية.

ومن الطرق الأخرى للحفاظ على الذاكرة:

الماء والسكر والاكسجين:
وإذا كانت الذاكرة تحتاج إلى جميع المواد بنسب متفاوتة إلا أنها لا تستغني أبداً عن الثلاثي (الماء والأكسجين وسكر الجلوكوز) فالماء يشكل أكثر من 80% من أجسامنا، ونلاحظ أن الذين يقل شربهم للماء في الصحراء أول ما يعانون منه تشوش أذهانهم ورؤيتهم لأشياء لا وجود لها، أما الأكسجين فيكفيك أن تعرف أن خلايا دماغك تموت كلياً إذا إنقطع عنها الأكسجين لأكثر من خمس دقائق، وبالنسبة لسكر الجلوكوز فهو المصدر الأساسي لطاقة الدماغ ويوجد بشكله المبسط في جميع أنواع الفواكه. و أيضاً يوجد دراسات حديثة تؤكد على أن الطعام الغني بالكوليسترول مفيد جداً للدماغ و للذكاء والذاكرة و أغنى الأطعمة بالكوليسترول هو صفار البيض و يقال أنه ما إذا أطعم الطفل في سنوات عمره الأولى البيض و الأكلات البحرية الغنية بأوميجا 3 و الزبيب و الجوز و زيت الزيتون يكون أذكى من غيره أي أن هذه الأطعمة لها القدرة على زيادة الذكاء .

النوم العميق مفيد للذاكرة:
أكد العلماء أهمية النوم العميق في شحن الذاكرة ودعم القدرة على تعلم اللغات، وقدم باحثون بجامعة شيكاغو دليلاً يبين أن نشاط الدماغ أثناء النوم يعزز من قدرات ومستويات التعلم. وإن للنوم تأثيرين إثنين على الأقل على التعلم، فهو يقوي الذاكرة ويحميها من التشويش أو التآكل، و كما يبدو أن النوم ينعش أو يستعيد الذكريات القديمة

الرياضة:
إن الرياضة تصفي الذهن و العقل و تنقي الجسم من السموم و أيضاً تزيد كمية الأكسجين الواصل إلى خلايا الجسم و من ضمنها طبعاً خلايا الدماغ .

وجبة الإفطار:
وجبة الإفطار من أهم الوجبات في اليوم حيث أن الجسم يكون له فترة و هو نائم يعني بدون تغذية ، فما أن يأخذ وجبة الإفطار حتى يبدأ الجسم بالنشاط الجسدي و العقلي .

السمنة تؤثر سلباً على الذاكرة:
إن الإفراط في تناول الدهون و النشويات يؤدي بدوره إلى ارتفاع الدهنيات في الدم أو إلى تضيق الشرايين وهذا بدوره يعيق حركة الدم في الشرايين فبالتالي تقل التغذية للدماغ و بالتالي تضعف الذاكرة .

مكملات غذائية لا غنى عنها

5 مكملات غذائية لا غنى عنها جزء 1

 

هذه العلاجات الطبيعية تملك أدلة علمية قوية جدا قدرتها العظيمة. وإليكم اثنان منهما يجب على كل شخص أن يحصل عليهما، بالإضافة إلى 3 يجب تفيد عظامك، قلبك، ومعدتك وأكثر.
وفقاً للاستطلاعات الأخيرة فأن ثلث الأمريكيين يأخذون المكملات الغذائية، وثلاثة أرباع الأطباء يوصون مرضاهم بضرورة على أخذ المكملات والفيتامينات مع الحمية الغذائية. وقد بحثنا جيدا بين رفوف الصيدليات ومحلات الطعام الصحي ووجدنا خمسة مكملات غذائية بارزة وهامة لكل شخص.

لكلّ شخصِ: زيت السمك

البحث: نصيحة من القلب: "أظهرت التجارب الطبية العشوائية بأن زيت السمك هو الملحق الغذائي الوحيد الذي يعمل ضد الموت بالأمراض القلب، وفقا للدكتور داريوش مظفريان، أستاذ مساعد في طبِّ القلب وعلمِ الأوبئة في كليّة هارفارد الطبيّة ومدرسة هارفارد للصحة العامة. حوامض الأوميغا -3 الدهنية (حامضا
eicosapentaenoic docosahexaenoic ) المعروفان باسمِ إي بي أي ودي إتش أي) الموجودان في السلمونِ، وسمك التونا، وبعض الأنواع الأخرى من السمك، تكافح الإصابات القلبية عن طريق تَثبيت نظامِ القلب الكهربائي. تَتضمّن المنافع الأخرى تخفيض ضغط الدمّ و الدهون الثلاثيةtriglycerides، وابطاء تعزيز الانسداد الشرياني، وتخفيف الالتهابات بشكل شامل. كما أن زيت السمك كَان الأكثر نجاحاً من statins في خفض نسبة الوفاة بين مرضى عجز القلب، وفقا لدراسة إيطالية أخيرة.

علاوة على ذلك، يساعد الأوميغا 3 على مكافحة السكتة، الأمراض القلبية، الكآبة، التوتر، ويقلل من التراجع الإدراكي العقلي.

توصي جمعية القلب الأمريكية، والعديد من الخبراء بأَخذ ملحق يومي يحتوي على 1,000
mg من إي بي أي ودي إتش أي معا (حتى إذا كنت من محبي الأسماك). أما الأثر الجانبي الرئيسي فهو التجشؤ المريب.

تعد صيدلية صلاح الدين اول واكبر صيدلية متعاقدةمع كبري الشركات والمصانع بإدفو .

نجح د/ محمد صلاح الدين بإدخال نظام الكمبيوتر في الصيدلية في اواخر عام 2006

ثم قام بتحديثة في منتصف 2007 بنظام التقنية الحديثة لبرامج الصيدليات عن طريق  شركة ( بي كونكت ) .

تعتبر صيدلية صلاح الدين الصيدلية الأولي التى تقدم خدماتها علي شبكة الإنترنت بمحافظة اسوان.
الصيدلية ليست مجرد مكان لبيع الدواء ولكن لمساعدتكم علي الشفاء

نقابة صيادلة مصر الموقع العربى


من نحن


 
الاسم : صيدلية صلاح الديــــــن العنوان:محافظــة أسوان-مركز ادفو – شارع المركز (مجلـــس المدينة سابقــــــــــــــــــــــــا)
التليفــــــــــون : 0974711721
(صيدليــــــــــــة ومخــــــاذن )

خدمة العملاء : 0163535900
 


منتجاتنـــا
 



 


خدماتنـــا